عرضت شركه فيراري سيارتها الجديده F12 Berlinetta في معرض جنيف للسيارات،
وياتي تصميم هذه السياره التي تعد اسرع سياره في تاريخ الشركه لتكون بديله
لسياره 599 GTB Fiorano، حيث تتمتع بمحرك V12 بسعه 6.2 لتر (6262سي سي) و
الذي ينتج قوه (730) حصاناً و عزم مقداره (509 باوند/قدم) و هو موصول بنظام
كلتش مزدوج يتيح للسياره الخارقه التي تزن 1525 كغم الوصول من سرعه 0 –
100 كلم/س خلال 3.1 ثانيه و من 0 – 200 كلم/س خلال 8.5 ثانيه و تصل لسرعه
قصوى تتجاوز 340 كلم/س، اما من حيث الكفاءه فمعدل استهلاكها للبنزين يبلغ
15 لتر/100 كلم و بمعدل انبعاث لثاني اكسيد الكربون يصل الى 350 غم/كلم.
و
يقبع تحت هذا التصميم عدائي المظهر للسياره هيكل من الالمنيوم و هو اقوى
بنسبه 20 بالمئه من سابقه، كما تتمتع السياره بكوابح من سيراميك الكربون و
تروس تفاضل تغلق اوتوماتيكياً و نظام امتصاص صدمات (صنوبرصات) مغناطيسي.
وياتي تصميم هذه السياره التي تعد اسرع سياره في تاريخ الشركه لتكون بديله
لسياره 599 GTB Fiorano، حيث تتمتع بمحرك V12 بسعه 6.2 لتر (6262سي سي) و
الذي ينتج قوه (730) حصاناً و عزم مقداره (509 باوند/قدم) و هو موصول بنظام
كلتش مزدوج يتيح للسياره الخارقه التي تزن 1525 كغم الوصول من سرعه 0 –
100 كلم/س خلال 3.1 ثانيه و من 0 – 200 كلم/س خلال 8.5 ثانيه و تصل لسرعه
قصوى تتجاوز 340 كلم/س، اما من حيث الكفاءه فمعدل استهلاكها للبنزين يبلغ
15 لتر/100 كلم و بمعدل انبعاث لثاني اكسيد الكربون يصل الى 350 غم/كلم.
و
يقبع تحت هذا التصميم عدائي المظهر للسياره هيكل من الالمنيوم و هو اقوى
بنسبه 20 بالمئه من سابقه، كما تتمتع السياره بكوابح من سيراميك الكربون و
تروس تفاضل تغلق اوتوماتيكياً و نظام امتصاص صدمات (صنوبرصات) مغناطيسي.