شبكة ومنتديات بحر العرب | الرئيسيه




منتديات بحر العرب ,افلام اجنبية ,منتدي شامل لتعارف والاستفادة بكل ما هو جديد كن معنا , حصريات , أندوريد ,تطبيقات ,العاب ,اشهار ,تصميمات ,استايلات ,دعم ,شراء ,تحميل ,mb3,فتافيت ,ثقافة ,ديني,dvd, بيع sea-alarab.yoo7.com بنات,صور, اسرار ,تعليم ,سينما ,music

أهلا وسهلا بك فى منتديات بحر العرب
مرحبا بك يا زائر , نحن ندعوك الي التسجيل ومراجعة قانون المنتدي , أو تسجيل الدخول أذا كنت عضو معنا .
لقد نسيت كلمة السر؟


  • عادات خاطئه لا تتبعها يا ادم 


    رفعت عبد الكريم
    رفعت عبد الكريم


    عادات خاطئه لا تتبعها يا ادم  210


    رقم العضويه :
    العمر العمر : 69
    المزاج المزاج : اذاكر
    عدد المشاركات عدد المشاركات : 230
    نقاط النشاط نقاط النشاط : 426
    التقييم التقييم : 6
    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 05/06/2015
    الجنس الجنس : ذكر
    من من : العراق
    وسام البحار وسام البحار : كاتب متميز
    وسام الادارة وسام الادارة : vip
    7

    عادى عادات خاطئه لا تتبعها يا ادم 

    مُساهمة من طرف رفعت عبد الكريم الثلاثاء أغسطس 11, 2015 3:42 pm

    قد تكون في ريعان شبابك، لكن هناك عادات معينة تقوم بها دون أن تعلم أنها قد تكون سببا في دخولك عالم المسنين قبل الأوان. هذه العادات التسع تتسبب في الإصابة بأمراض الشيخوخة، نستعرضها معا لتكون جرس إنذار لك حتى تتوقف عنها نهائيا لتنقذ شبابك من مصير غير مرغوب فيه بالمرة.

     أولا الانخراط في أسلوب حياة مدني متسارع:

     معظم الرجال الذين يحتفظون بشبابهم بعد الستين يكشفون دوما أن سر الشباب الدائم هو الالتزام بحياة هادئة في منطقة ريفية منعزلة جزئيا عن صخب الحياة في المدن الكبرى، فيحظون بالنتائج الإيجابية لابتعادهم عن تلوث الهواء بعوادم السيارات ومخلفات المصانع، وكذا تخليهم عن مطاعم الوجبات السريعة، وكذا تفضيلهم للقيام بأنشطتهم المعتادة من خلال أقل قدر من الاعتماد على التكنولوجيا، فهم يفضلون المشي على ركوب السيارات، ويحبون الجلوس أمام الأنهار بدلا من السهر في النوادي الليلية.

    ثانيا عدم استعمال الكريمات المضادة لأشعة الشمس:
    اذا كان مجال عملك يفرض عليك التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة وصممت على التجاوز عن استعمال الكريمات الواقية للبشرة بما تحتويه من مضادات لأشعة الشمس الضارة، فإنك تتسبب بذلك في الإجهاد الدائم لبشرتك وتلفها بشكل بطيء، لتفقد نضارتها بعد فترة وتصبح جافة ومتكسرة نتيجة الإجهاد الذي لحق بها جراء التعرض المستمر للشمس. استعمالك لهذه الكريمات سيقيك من الالتهابات وكذا يحميك من الإصابة بسرطان الجلد، وبالتالي فالأمر ليس بسيطا وعليك التخلي عن هذا التكاسل والاهتمام ببشرتك.

    ثالثا التدخين:

     أظهرت الكثير من الدراسات أن التدخين يؤثر بشكل مباشر على القلب والرئتين ويسبب اعتلال الصحة العامة، كما أنه يعمل على تحفيز الإنزيم الذي يسهم في تآكل البشرة وتحللها، وبالتالي فإن التدخين يؤثر على إطلالتك العامة أيضا ويجعلك تبدو أكبر سنا من عمرك الحقيقي، خاصة أنه يمنع عمل فيتامين سي في ترطيب البشرة والمحافظة على نضارتها.

     رابعا عدم تناول الأسماك بقدر كافٍ:

     عدم حرصك على اضافة ما يكفي من الأسماك في عاداتك الغذائية يحرمك من الأوميجا 3 التي تعمل على مقاومة ظهور علامات تقدم السن على البشرة ، فهي تحافظ على الشعر والبشرة وتزيد من قوة وفعالية الجهاز المناعي وتزيد كرات الدم البيضاء.

    خامسا العمل لساعات طويلة يوميا:

    الضغط العصبي الذي يسببه إجهاد العمل يؤثر بالتأكيد على إطلالتك ويجعل عضلاتك مجهدة دائما، ما يؤثر بالتأكيد على تقاسيم وجهك وبنيتك الجسمانية لتبدو وكأنك كهل في ريعان شبابك. كما أن الأمر قد يتطور بشكل سيئ لتصاب بأمراض القلب والأرق والسكري ومتلازمة باركنسون والسرطان.

    سادسا تناول الحلوى بشكل مفرط:

    العديد من الرجال لا يلتزمون بعادات غذائية صحية ولا يفضلون الجلوس على مائدة الطعام لتناول طعام متوازن، فيفضلون الأطعمة السريعة والحلوى التي ترفع من نشاطهم الحركي لكنها أيضا تضر بشكل كبير، لأن السكر الأبيض من أكثر العناصر التي تزيد من معدلات تقدم العمر، لأنه يعمل على تقليص عمل الكولاجين بالبشرة فيتسبب في ظهور تجاعيد الوجه، خاصة أنه يضعف الألياف ويخلصها من البروتين، كما يتسبب أيضا في أمراض الكبد.

    سابعا الإفراط في مشاهدة التليفزيون:

     مشاهدة التليفزيون بشكل مكثف تسبب الكسل ولا تشجع أبدا على ممارسة الرياضة، وبالتالي تضعف عضلاتك بشدة وتصبح أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسمنة، مما يزيد من أعراض تقدم العمر لديك.

     ثامنا عدم تناول منتجات الألبان بشكل كافٍ:

     أكد الدراسات أن الرجال يبدأون بفقدان 5% من عضلاتهم سنويا ابتداء من سن الثلاثين، كما أن قوة العضلات نفسها تقل بنسبة 12% كل عام، وبالتالي كلما قلت العضلات بجسمك، أصبح نشاطك أقل وأصبحت تبدو أكبر عمرا، ولكي تحافظ على عضلات جسمك لسنوات أطول عليك أن تتأكد من حصول الجسم على ما يكفي من البروتين، الذي يتوافر بالطبع في منتجات الألبان وبخاصة الحليب، فلا تحرم جسمك من احتياجاته الأساسية.

     تاسعا عدم النوم بشكل كافٍ:

    اذا لم تحصل على فترة كافية من النوم – ست ساعات يوميا على الأقل – فإن مجهودك البدني يتأثر بشدة كما أن تركيزك الذهني يقل وتصبح متوترا، ناهيك عن ظهور انتفاخات وهالات سوداء حول عيالحمد الله. اذا أصبحت قلة النوم عادة لديك فإنك في النهاية ستصاب بأمراض تقدم العمر كالسكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة المفرطة أيضا.
    الموضوع: عادات خاطئه لا تتبعها يا ادم  | المصدر: شبكة ومنتديات بحر العرب

    سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع

    لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان

    سجل معنا الان

    انضم الينا بمنتديات بحر العرب فعملية التسجيل سهله جدا ؟


    تسجيل عضوية جديدة

    سجل دخولك

    لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .


    سجل دخولك

     KonuEtiketleri كلمات دليليه
     KonuLinki رابط الموضوع
     Konu BBCode BBCode
     KonuHTML Kodu HTML code
    إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ عادات خاطئه لا تتبعها يا ادم  ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
    مرحبا أيها الزائر الكريم, قرائتك لهذه الرسالة... يعني انك غير مسجل لدينا في الموقع .. اضغط هنا للتسجيل .. ولتمتلك بعدها المزايا الكاملة, وتسعدنا بوجودك
    الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2022 11:01 am

    تصميم :ملك البحر
    المنتدي محمي
    لآتحاول تقليدنا حتي لآ تثبت أننا أفضل منك

    الاعلانات الموجودة علي المنتدي جميعها مدفوعة لا تعكس اتجاه المنتدي
    ويحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن اللكتروني من ادارة الموقع

    تابعنا

    قروب المنتدي

    راديو المنتدي

    العاب فلاش