نيسان دلتا-وينج السباقية .. وحش النسخة المقبلة من لومان 24
دخلت شركة نيسان اليابانية فى شراكة مع "بين بولبى" صاحب تصميم طراز الـ
DeltaWing المرتقب للمشاركة فى نسخة العام الحالى من سباق التحمل الأسطورى
"لومان24" فى يونيو المقبل.
بعدما تم الكشف عن المشروع المرمز له
كوديا بـ"المشروع 55 " للمرة الأولى عام 2010 لكنها لم تتلق موافقة على
مشاركتها فى لومان 24 إلا العام الماضى للمشاركة فى نسخة هذا العام من
السباق الأشهر عالميا .
وصممت “DeltaWing” فى الأساس للمشاركة فى
سباقات "إندى كار" الأمريكية الشهيرة ، وتستمد إسمها من طائرة حربية شهيرة
تحمل نفس الإسم يشتركان معا فى تصميمها المرتكز على الحرف اليونانى "دلتا "
.
لذا يعد هذا المشروع ثوريا بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، وهذا
مادفع بشركة نيسان اليابانية للشراكة و دعم المشروع بمحرك بنزينى رباعى
الإسطوانات يعمل بالحقن المباشر و مزود بشاحن توربينى سعة 1.6 لتر ، مولدا
قوة حصانية تقدر بـ300 حصان.
أى ما يقدر بنصف قوة محركات سيارات
السباق المنافسة ، وهنا يكمن الإعجاز التصميمى و الهندسى بفضل الوزن الخفيف
و التكنولوجيا المتطورة ، مع خفض المقاومة لأقصى حد بفضل التصميم و
الزوائد الآيروديناميكية ، لتحقق وقتا بين طرازات الـLMP1 و LMP2 المشاركة
فى السباق .
وفى نفس السياق ، تم الكشف عن بعض قائدى تلك النسخة
المرتقبة على رأسهم البريطانى مارينو فرانشيتى و سائق نيسان مايكل كروم بطل
العالم لسباقات الـ GT1 ، على أن تحمل الرقم "0" خارج التصنيف الرسمى
لسباق لومان 24 الأسطورى
دخلت شركة نيسان اليابانية فى شراكة مع "بين بولبى" صاحب تصميم طراز الـ
DeltaWing المرتقب للمشاركة فى نسخة العام الحالى من سباق التحمل الأسطورى
"لومان24" فى يونيو المقبل.
بعدما تم الكشف عن المشروع المرمز له
كوديا بـ"المشروع 55 " للمرة الأولى عام 2010 لكنها لم تتلق موافقة على
مشاركتها فى لومان 24 إلا العام الماضى للمشاركة فى نسخة هذا العام من
السباق الأشهر عالميا .
وصممت “DeltaWing” فى الأساس للمشاركة فى
سباقات "إندى كار" الأمريكية الشهيرة ، وتستمد إسمها من طائرة حربية شهيرة
تحمل نفس الإسم يشتركان معا فى تصميمها المرتكز على الحرف اليونانى "دلتا "
.
لذا يعد هذا المشروع ثوريا بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، وهذا
مادفع بشركة نيسان اليابانية للشراكة و دعم المشروع بمحرك بنزينى رباعى
الإسطوانات يعمل بالحقن المباشر و مزود بشاحن توربينى سعة 1.6 لتر ، مولدا
قوة حصانية تقدر بـ300 حصان.
أى ما يقدر بنصف قوة محركات سيارات
السباق المنافسة ، وهنا يكمن الإعجاز التصميمى و الهندسى بفضل الوزن الخفيف
و التكنولوجيا المتطورة ، مع خفض المقاومة لأقصى حد بفضل التصميم و
الزوائد الآيروديناميكية ، لتحقق وقتا بين طرازات الـLMP1 و LMP2 المشاركة
فى السباق .
وفى نفس السياق ، تم الكشف عن بعض قائدى تلك النسخة
المرتقبة على رأسهم البريطانى مارينو فرانشيتى و سائق نيسان مايكل كروم بطل
العالم لسباقات الـ GT1 ، على أن تحمل الرقم "0" خارج التصنيف الرسمى
لسباق لومان 24 الأسطورى