شبكة ومنتديات بحر العرب | الرئيسيه

منتديات بحر العرب ,افلام اجنبية ,منتدي شامل لتعارف والاستفادة بكل ما هو جديد كن معنا , حصريات , أندوريد ,تطبيقات ,العاب ,اشهار ,تصميمات ,استايلات ,دعم ,شراء ,تحميل ,mb3,فتافيت ,ثقافة ,ديني,dvd, بيع sea-alarab.yoo7.com بنات,صور, اسرار ,تعليم ,سينما ,music

أهلا وسهلا بك فى منتديات بحر العرب
مرحبا بك يا زائر ,نحن ندعوك اليالتسجيل ومراجعةقانون المنتدي, أو تسجيلالدخولأذا كنت عضو معنا .


تحليل مباراة برشلونة وتشيلسي2012


ALEXA
ALEXA

*§·!¦[نائبة المدير]¦!.§*
*§·!¦[نائبة المدير]¦!.§*


رقم العضويه رقم العضويه : 192
العمر العمر : 31
المزاج المزاج : مستمتع
عدد المشاركات عدد المشاركات : 567
نقاط النشاط نقاط النشاط : 1096
التقييم التقييم : 27
الانتساب الانتساب : 22/03/2010
الجنس الجنس : انثى
من من : مصر
وسام البحار وسام البحار : وسام التكريم
4

عادى تحليل مباراة برشلونة وتشيلسي2012

مُساهمة من طرف ALEXA الجمعة أبريل 20, 2012 1:06 pm

الايجابيات
المدرب دي ماتيو لعب بنفس الخطة تقريباً التي واجه بها توتنهام في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأحد الماضي، وهذه كانت أهم ميزة في المباراة، فلم يُغير اسلوب لعبه وحافظ على قوة دفاعه الذي لم تكن لديه مهام هجومية كثيرة ليقوم بها على الأطراف ما أدى لغلق المساحات على لاعبي وسط برشلونة، والأهم محافظة دي ماتيو على وجود دروجبا الراغب في الانتقام من المباراة الشهيرة التي تم إيقافه على الصعيد الأوروبي بسببها عام 2009.

تشيلسي عرف قدر نفسه في هذه المباراة ولم يلعب بطريقة هجومية مُبالغ فيها، وركز على إرسال الكرات الطولية من الخلف للأمام نحو ديديه دروجبا وانطلاقات راميريز وميريليش، وحتى بعد هدف التقدم دي ماتيو لم يطمع في اللقاء فهو يعرف أن هناك الكثير من الثغرات لديه في خط الوسط بسبب كبر سن لامبارد وضعف تمريرات أوبي ميكيل بالإضافة لأن الفريق عانى من اهتزاز فني وتدريبي كبير على مدار الثلاثة أعوام الماضية بالتالي لا يمكنه مُجاراة فريق كبرشلونة لديه ثبات فني وإداري كبير منذ عام 2004 إلى الآن ولهذا أؤكد لكم أن طريقة لعب تشيلسي بتحفظ في الخلف ولعب على المرتدات لا تعيبه على الاطلاق، فما كان سيعيب تشيلسي هو أن يلعب بطريقة مفتوحة وغير محسوبة أمام فريق صعب المراس كبرشلونة بالتالي نتيجة مذلة كتلك التي مُني بها باير ليفركوزن هذا الموسم.

دي ماتيو نجح باقتدار في ترميم تشيلسي والحفاظ على سمعته في أوروبا بعد إقالة فيلاش بواش، ويمكن لهذا الرجل بالذات أن يَبني فريق أقوى يستطيع أن يتحكم في مجريات المباريات ويقدم كرة قدم ممتعة إذا مُنح المزيد من الوقت، لأن عقليته وفكره الجديد وطموحاته العريضة توضح أنه ليس مُجرد مدرب (مرحلة) بل يمكن أن يكون مدرب دائم للفريق وهذا ما يبحث عنه أبراموفيتش منذ زمن بعيد.

عمق دفاع تشيلسي كان قوياً للغاية اليوم بقيادة "جون تيري وجاري كاهيل" مع تحصلهما الدائم على الدعم من أوبي ميكيل وميريليش، بالفعل العمق ضُرب وتعرض للاختراق أكثر من مرة، لكن هذا أمر وارد أمام وسط وهجوم بقوة وحجم برشلونة يقوده ميسي وأليكس سانشيز، وقد رأينا محاولات كثيرة خطيرة من إنييستا وميسي في الشوط الأول يتم التصدي لها ببراعة من جانب (تيري وكاهيل)، وكان أبرزهم في الدقيقة 54 و55 و62 عندما أوقف كاهيل ثلاث اختراقات لليونيل ميسي وإنيستا.

الجهة اليسرى لبرشلونة كانت من أنشط مفاتيح لعب الفريق في المباراة بفضل التحركات الدائمة لإنييستا ومساندته من سيسك فابريجاس والظهير الأيسر البرازيلي "أدريانو"، لقد شنت العديد من الهجمات الرائعة من تلك الجهة بالفعل وكاد البرسا يتقدم مرتين بسبب إنييستا وفابريجاس.

دعونا نتفق على أن تجاوز رباعي خط ظهر تشيلسي كان من المعضلات بالنسبة لهجوم برشلونة، ولكن المعضلة الأكبر لأي مهاجم مهما كانت سرعته ومهارته هي التغلب على حارس برشاقة وتركيز وسرعة ردة فعل "بيتر تشيك"، فقد أنقذ الدولي التشيكي فرص مؤكدة للتسجيل، الأولى من إنييستا حين صوب عليه كرة قوية من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء لكنه توقع الكرة بشكل سليم رغم حجب الرؤية من جاري كاهيل، وبعدها تصدى لتسديدة ذكية لفابريجاس ثم للمتوغل بنجاح في العمق "أداريانو" ثم رأسية رهيبة لبويول في الدقيقة 87 كادت تضع دي ماتيو في ورطة حقيقية قبل لقاء الإياب..تشيك اليوم كان في قمة التركيز وكان أحد اضلاع الإنجاز بدون شك.


التعاون الكبير الذي ظهر بين الثنائي الأسمر (راميريز وأشلي كول) على الرواق الأيسر لتشيلسي أدى لتغلبهم على سرعة ورشاقة وقوة داني ألفيش ومنعه من تمرير العرضيات، وتألقهما زاد من تفوقهما على محاولات ليونيل ميسي حين قرر تغيير نمط وطريقة لعبه في الشوط الثاني، فبدا وكأن ميسي قد ندم في بعض الفترات على أنه مال ناحية اليمين قليلاً بغية خلخلة الدفاع ومَد بيدرو بعد نزوله بالكرات الحاسمة.

كما أن المساندة التي حظى بها (كول وراميريش) من البرتغالي ميريليش كان لها مفعول السحر في غلق الجهة اليسرى على برشلونة، وتلك الناحية دائماً ما تكون مصدر خطورة برشلونة ...لكن إذا تمكنت من اجهادها أو اضعافها فستكون الـ كسبان، وهذا ما حدث بالفعل مع تشيلسي لاسيما حين ننظر على اسم صانع الهدف الوحيد لدروجبا سنجده أحد الأعمدة الرئيسية للجهة اليسرى ..إنه راميريش أو راميريز بالانجليزية!.

إصرار وعزيمة ورغبة دروجبا العارمة في الانتقام لتشيلسي اتضحت منذ الدقيقة الأولى للمباراة، بقفزه في كل كرة طولية يتم ارسالها من الدفاع أو من لاعبي الوسط.

المثل الشعبي يقول "كثرة الطنين (الذن) امر من السحر"...ودروجبا كان مثل الدبور..كثير الذن والطنين، أعرف أنه سقط في التسلل أكثر من 4 مرات لكنه حاول وجاهد ولم يَمل من المحاولة، وهذه خطة مَدروسة كما يبدو من المدرب دي ماتيو فقد سبق وفعلها أمام توتنهام يوم الأحد الماضي لمدة 40 دقيقة ليسجل ديديه في الدقيقة 42 وها هو يتسبب بنفس هذه المحاولات البدنية القوية لاجهاد ماسكيرانو وألفيش وأدريانو وبويول لينتج عنها في الدقيقة 45 هدف التقدم للفيل الذي لا أدري سبب تأخر تجديد عقده وهو يؤكد في كل مباراة من مباريات هذا الموسم بأنه أهم لاعب في الخط الأمامي للبلوز والأكثر قدرة على الاندماج مع كل الخطط.


السلبيات

أراد برشلونة ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد من هذه المقابلة، فمنافسه القادم في الليجا الإسبانية (ريال مدريد) تعرض لخسارة نفسية أمام بايرن ميونيخ على ملعب أليانز آرينا يوم أمس الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي أبطال أوروبا، وكان يحتاج لداعم نفسي يضعه في مكانة أفضل من الريال لكن خسارة العصفور الفني لم تكن هي الخسارة الوحيدة، إذ خسر عصفور أخر بهدف دروجبا والضغط صار كبيراً عليه الآن.

الفريقان تفننا في إهدار الفرص من الركلات الثابته خاصةً برشلونة الذي لاحت له العديد من الركلات الحرة المباشرة من أمام مرمى تشيك، ويبدو أن هذه نقطة ضعف البرسا دائماً، لا يستطيع التسجيل من ركلات مباشرة على النقيض نرى أندية مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد وآرسنال تستغل مثل هذه الكرات على أكمل وجه لامتلاكهم لاعبين مُدربين على أعلى مستوى لتنفيذ الركلات الحرة أو الركنية، ولو أي فريق من هؤلاء حصل على هذا الكم الرهيب من الركلات الثابته اليوم أمام تشيلسي ربما لسجل هدف أو هدفين منهم!.

جميع عناصر فريق تشيلسي لعبت مباراة في القمة عدا الإسباني "خوان ماتا" الذي بدا عليه (الخضة) والخوف من برشلونة، ولكن لكل شيء سبب، فالمركز الذي لعب فيه ماتا (الجناح الأيمن) تقريباً لم يلعبه منذ بداية الموسم سوى مرة واحدة، وكان في عهد المدرب فيلاش بواش يلعب كجناح أيسر، ومع مجيء روبرتو دي ماتيو لعب كصانع ألعاب تحت رأسي الحربة.

أعتقد أن دي ماتيو سقط في خطأ كبير حين وضع ماتا على الرواق الأيمن فلم يكن يعود للتغطية الدفاعية وغاب تماماً عن تأدية الأدوار الهجومية كما ينبغي، وكان نقطة ضعف كبيرة في وسط البلوز، وأتصور أن الشاب "ستوريدج" كان هو الأحق بلعب دور الجناح الأيمن منذ البداية لاسيما بعد إراحته في أخر مباراة للفريق ضد توتنهام، لامتلاكه السرعة والقدرة على مساندة الهجوم والضغط على المدافعين حيث لديه قدرات بدنية هائلة، والأهم أنه يعاود للمنطقة الخلفية لمساندة الدفاع، لكن اليوم أحد أكثر الأسباب التي أدت لتفوق إنييستا وفابريجاس مع أدريانو هو الغياب الكبير لماتا في الدور الدفاعي..على العكس من زميله راميريش الناحية الأخرى كان دائم المساندة للاعب أشلي كول.

اللاعب أوبي ميكيل من خط وسط تشيلسي لا أدري لماذا يُعتمد عليه بهذه الكيفية، إنه ضعيف جداً في التمرير الأرضي ويُخطيء كثيراً مع لاعبين مهاريين كميسي وأليكسيس وبيدرو، وبطيء جداً في بناء الهجمات ويُكثر من اعادت الكرة إلى الخلف وهذه كان يُبطيء من إيقاع المقابلة والتحضير من الخلف للأمام بالنسبة لتشيلسي، وراجعوا الدقيقة 43 من الشوط الأول حين خطف منه ميسي الكرة ليقود هجمة سريعة ومرتدة على مرمى البلوز مع فابريجاس وكادت هذه الهجمة تسبب كارثة حقيقية حيث ازاح (أشلي كول) تصويبة فابريجاس من على خط المرمى.

خروج أليكسيس سانشيز علامة استفهام كبيرة من جوارديولا، حيث أدى ذلك لاخماد الطاقة الهجومية لبرشلونة أمام فريق كتشيلسي لا يبحث عن المزيد من الأهداف أكثر من الحفاظ على تقدمه بهدف دروجبا، لا يا جوارديولا، كنت يجب أن تدفع ببيدرو بدلاً من تشافي هيرنانديز الذي لم يقدم مباراة جيدة وتترك أليكسيس، مؤكد كان سيكون الأداء الهجومي أفضل وأجود من ذلك في الدقائق الأخيرة من المباراة.

الموضوع: تحليل مباراة برشلونة وتشيلسي2012 | المصدر: شبكة ومنتديات بحر العرب

توقيع العضو ALEXA



اقوى منتدى عربى : منتديات بحر العرب
شرح بالتفصيل كيفيت اخفاء الروابط
نبض جديد وداخل بقوة على منتدى مش اى منتدى SEA-ALARAB

تحليل مباراة برشلونة وتشيلسي2012 H1h3.net57dd1bc678

سجل دخولك لتستطيع الرد بالموضوع

لابد تكون لديك عضوية لتستطيع الرد سجل الان

سجل معنا الان

انضم الينا بمنتديات بحر العرب فعملية التسجيل سهله جدا ؟


تسجيل عضوية جديدة

سجل دخولك

لديك عضوية هنا ؟ سجل دخولك من هنا .


سجل دخولك

 KonuEtiketleri كلمات دليليه
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTML code
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ تحليل مباراة برشلونة وتشيلسي2012 ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
الوقت/التاريخ الآن هو السبت مارس 06, 2021 2:23 pm

تصميم :ملك البحر
المنتدي محمي
لآتحاول تقليدنا حتي لآ تثبت أننا أفضل منك

الاعلانات الموجودة علي المنتدي جميعها مدفوعة لا تعكس اتجاه المنتدي
ويحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن اللكتروني من ادارة الموقع

تابعنا

قروب المنتدي

راديو المنتدي

العاب فلاش