منتديات بحر العرب

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتعريف نفسك الينا
بالدخول الي المنتدي اذا كنت عضو او التسجيل ان لم تكن عضو
وترغب في الأنضمام الي أسرة المنتدي
>> bounce ما الفائدة من التسجيل بمنتديات بحر العرب ؟ أضغط هنا bounce <<
التسجيل سهل جدا وسريع وفي خطوة واحدة
>>تذكر بعد التسجيل سوف تتاح لك مشاهدة الروابط فى المواضيع<<
شرح شرح طريقة التسجيل فى المنتدى شرح
نرحب بك دائما فى منتديات بحر العرب
منتديات بحر العرب | افلام عربي |
افلام اجنبي | افلام هندى | اغاني | العاب | حصريات
ادارة منتديات بحر العرب
وردة

شبكـــة ومنتديـــات بحر العرب


أعلن على بحر العرب| عن بحر العرب|خصوصية بحر العرب| راسل بحر العرب


منتديات بحر العرب , www.sea-alarab.com ,افلام اجنبية , للكبار فقط , ممنوع من العرض , حصريات , أندوريد ,تطبيقات ,العاب ,اشهار ,تصميمات ,استايلات ,دعم ,شراء ,تحميل ,mb3,فتافيت ,ثقافة ,ديني,dvd, بيع ,دردشة ,شات ,هكر,بنات ,صور, اختراق ,تعليم ,سينما ,music


    FacebookTwitterEmailWindows LiveDiggStumbleponMyspaceLikedin

اخبار سوريا اليوم .... الجمعة 16/3/2012

شاطر

DMAAR2012
صديق المنتدى
صديق المنتدى

رقم العضويه رقم العضويه : 3300
العمر العمر : 26
المزاج المزاج : تعبان
عدد المشاركات عدد المشاركات : 511
نقاط النشاط نقاط النشاط : 838
التقييم التقييم : 6
الجنس الجنس : ذكر
من من : الاردن
وسام البحار وسام البحار : كاتب متميز
5

عادى اخبار سوريا اليوم .... الجمعة 16/3/2012

مُساهمة من طرف DMAAR2012 في الجمعة مارس 16, 2012 3:13 pm

12122
تسعة آلاف قتيل
أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أكثر من تسعة آلاف شخص قتلوا في سورية غالبيتهم من المدنيين خلال سنة من الانتفاضة الشعبية.وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي "قتل 9113 شخصا، بينهم 6645 مدنيا و2468 عسكريا بينهم 471 منشقا".
وقال عبد الرحمن "رغم القتل والقمع، الشعب السوري مستمر في ثورته"، حيث دخلت الانتفاضة اليوم عامها الثاني متمسكة بمطلبها بإسقاط النظام، في وقت تحمل السلطات مسؤولية أعمال العنف في البلاد لمجموعات إرهابية مسلحة" مدعومة من الخارج.
وذكرت تقارير للأمم المتحدة أن أكثر من ثلاثين ألف شخص نزحوا إلى دول مجاورة لسورية خلال السنة الماضية، فيما نزح حوالي مائتي ألف شخص إلى داخل سورية.

---------
---------
البحرين تغلق سفارتها
وفي تطور جديد قررت مملكة البحرين الخميس إغلاق سفارتها في دمشق وسحب دبلوماسييها "نظرا لتردي الأوضاع في سورية"، كما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.
وقالت الوكالة إن "وزارة خارجية مملكة البحرين أعلنت أنه نظرا لتردي الأوضاع في سورية، قررت مملكة البحرين إغلاق سفارتها في دمشق وسحب كافة الدبلوماسيين والعاملين فيها".
وأوضحت الوكالة أن وزارة الخارجية البحرينية "أهابت بكافة المواطنين المتواجدين في الجمهورية العربية السورية أخذ الحيطة والحذر، ومغادرة الأراضي السورية فورا، وفي حال طلب المساعدة يتم الاتصال بسفارة مملكة البحرين بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة".
وتعد البحرين ثاني دولة عربية في الخليج تتخذ هذا القرار بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية الأربعاء إغلاق سفارتها في دمشق وسحب دبلوماسييها منها.
-----------------
-----------------
مساعدات إنسانية
أكد وزير الخارجية الجزائرية مراد مدلسي الخميس أن "هناك إمكانية لإيصال مساعدة إنسانية خلال أيام إلى سورية في ظروف مقبولة".
وقال مدلسي في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإيطالي جوليو ترزي دي سانتا اغاتا الذي زار الجزائر لبضع ساعات "هناك فرص في أن تصل مساعدات إنسانية خلال أيام إلى الشعب السوري، ربما ليس في ظروف مثالية وإنما مقبولة".
ولم يقدم الوزير أي تفاصيل بشأن هذه المساعدة الدولية، إلا أنه أعرب عن أمل الجزائر في أن تفضي الجهود المبذولة على الصعيدين العربي و الدولي إلى الوصول إلى حل "مرضي" بالنسبة للقضية السورية.
وجدد الوزير موقف الجزائر المتمثل في أن حل القضية السورية يتوقف على السوريين أنفسهم، مشيرا إلى وجود "مسؤولية مشتركة للحكومة والأطراف الأخرى في سورية".
------------------------
------------------------
درعا بعد عام.. تفاؤل بالنصر رغم مقتل مدير مدرسة الثورة

دمشق، سوريا (cnn) -- بعد عام على إشعالها شرارة الثورة السورية، تعتبر مدينة درعا أن تحركها المناهض لحكم الرئيس بشار الأسد مازال بأوج قوته، ويرى الناشطون فيها أن هدفها بإسقاط النظام بات قريب المنال رغم ضريبة الدم الباهظة، والتي لم يكن آخرها الأربعاء، اكتشاف مقتل مدير مدرسة "الأربعين" التي كتب أطفالها على الجدران أول شعارات "إسقاط النظام،" لتشتعل سوريا كلها.
وكما سارت المدينة بعكس التيار في مارس/ آذار 2011 بخروجها عن القبضة الأمنية القاسية للنظام، قررت في الذكرى الأولى لانطلاق الثورة إحياء المناسبة الأحد في 18 مارس/ آذار، وفقاً لما أكده محمد أبوزيد الناطق الرسمي باسم "اتحاد تنسيقيات حوران" الذي اعتبر، أن تاريخ 15 مارس/ آذار حدده الإعلام وهو غير دقيق.
واعتبر أبوزيد في حديث لـcnn بالعربية، أن المظاهرات التي أطلقت شرارة الثورة في سوريا فعلياً انطلقت من درعا في 18 مارس/ آذار 2011، بعد مظاهرة صغيرة جرت بدمشق قبل ذلك بثلاثة أيام، وقد ظلت مدينة درعا تتصدر المشهد لأسابيع بمفردها تقريباً، قبل أن تنضم إليها مناطق أخرى.
ولدى سؤاله عن الطريقة التي تعتزم من خلالها المدينة والمحافظة التي تقع فيها، إحياء الذكرى، قال أبوزيد: "نحن مصممون على أن نخرج في ذلك اليوم كما نفعل في كل يوم منذ سنة، ولكن بطريقة جديدة، إذ سيكون الخروج بصورة متزامنة في كل مدن المحافظة وسيكون هناك بث مباشر للفضائيات."
وأكد أبوزيد أن الذكرى تحل في ظل عمليات عسكرية مكثفة بالمنطقة، إذ تعرضت مدينة درعا لهجوم قوي الأربعاء راح ضحيته قرابة 20 قتيلاً، بينهم 12 مدنياً وثمانية من الجنود المنشقين.
كما سقط الخميس خمسة قتلى من الجنود الذين انشقوا عن الجيش في درعا البلد احتجاجاً على عمليات القصف التي أحدثت دماراً واسعاً، وقاموا باللجوء لأحد البيوت، وقد تعرف الجيش على المنزل بعدما عذبوا صاحبه وكسروا يده، وقام الضابط المسؤول بإلقاء قنبلة يدوية داخل الغرف التي لجأ إليها الجنود، فقتلهم على الفور، وفقاً لأبو زيد.
وأضاف الناشط السوري أن المدينة شهدت الأربعاء حدثاً أعاد إلى الأذهان ذكريات انطلاقة الثورة، فالرواية التي باتت معروفة حول بداية المظاهرات تقول إنها خرجت اعتراضاً على قيام قوات الأمن باعتقال وتعذيب مجموعة من الأطفال من مدرسة "الأربعين" الابتدائية، بعد كتابتهم لشعارات تطالب بإسقاط النظام، مقلدين بذلك ما شاهدوه عبر الإعلام في دول أخرى.
وتشاء الصدف أنه مع اقتراب ذكرى مرور عام على الثورة، استهدف أحد القناصة في المدينة خلال العملية العسكرية الأربعاء، عليوي غازي قطيفان، مدير مدرسة "الأربعين،" فأرداه قتيلاً، كما قتل أحد الأشخاص الذين حاولوا مساعدته، وقام بجرح امرأة أيضاً.
ولدى سؤاله عن المسجد العمري الذي كان وجهة التجمع الأساسية في الأسابيع الأولى من الحراك بالمدينة، استبعد أبوزيد أن يمتد الحراك المقرر الأحد إليه، قائلاً إن المسجد بات اليوم "ثكنة عسكرية."
وتحدث عن ضخامة الانتشار الأمني قائلاً: "درعا باتت مدينة محتلة بالكامل، وهناك 12 حاجزاً في مدينة الحارة المجاورة، التي تحيط بها أصلاً ثلاث ثكنات، كما تتوزع عدة حواجز في مدينة أنخل، ويحمل عناصرها القذائف الصاروخية المضادة للدروع لإرهاب السكان، أما في مدينة الصنمين، فعمليات المداهمة لا تتوقف، وجرى بالأمس اعتقال قرابة 20 شخصاً، علماً أنها بدورها قاعدة عسكرية بحكم وجود ثلاثة فروع للأمن إلى جانب مقر اللواء التاسع."
وحول الجيش الحر المكون من عناصر منشقة عن النظام، والذي يعتبر بجوهره نقطة تحول في مسار الثورة السورية التي كانت تشدد على رفض حمل السلاح عند انطلاقتها بدرعا، قال أبوزيد: "الجيش الحر لم يعد يتواجد بالمدن بعد ما حصل في بابا عمرو، فقد كان التواجد في ذلك الحي غير مناسب من وجهة نظر عسكرية، والجيش الحر لا يرغب اليوم بتكرار هذا الخطأ."
وأضاف: "نقاط الانتشار الأساسية للجيش الحر موجودة في المناطق الوعرة قرب الحدود مع الأردن، مثل وادي العجمي ووادي الأشعري، وكذلك بمنطقة اللجاة التي تنتشر فيها المغاور، كما أنه يتواجد في المدن لأن هناك حاضنة شعبية له."
وأكد أبوزيد أن وجود الجيش الحر لا يتعارض مع سلمية الثورة، وأوضح قائلاً: "الناس يعتبرون أن الانتصار لن يتم إلا بثنائية المظاهرات السلمية والجيش الحر، لذلك لا تجد من يدعو لوقف المظاهرات والاكتفاء بالقتال، لأن الناس يعون أهمية المزاوجة بين هذين الشكلين من النضال."
وتابع بالقول: "بالنسبة لكتائب الجيش الحر فقد جرى مؤخراً تشكيل مجلس عسكري يقوده مقدم من درعا منشق عن الجيش بهدف توحيد القوى والتنسيق بينها لتفعيل الأداء من جهة وتحضراً لحفظ الأمن بعد مرحلة سقوط النظام."
ونفى أبوزيد وجود أبعاد طائفية في الحراك السوري، رغم مرور عام على الثورة، وقال إن أهل درعا مصرون على الشعار الذي أطلقوه منذ اليوم الأول، وهو "الشعب السوري واحد."
وأضاف أبوزيد: "هناك موظفة علوية تعمل في جهة حكومية بالمدينة وزوجها ضابط بالجيش، ومع ذلك لم يمسهما أحد بسوء، ولا يسمعان ما يؤذيهما في المدينة كلها، لأن هذه هي قيم أهل درعا الحقيقية، وهناك الكثير من المسيحيين في أزرع ومناطق أخرى، والعلاقات معهم جيدة ولم تتأثر، ورغم أن بعضهم لم يشارك في المظاهرات ضد النظام لأسباب قد تكون مقبولة أو غير مقبولة بالنسبة لنا، إلا أن أحداُ لم يضغط عليهم، خاصة وأن بينهم من نعرف أنه معارض للنظام."
وتمنى أبوزيد أن يستمع الدروز في المنطقة إلى نداء زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، وليد جنبلاط، الذي ينتمي للطائفة نفسها، والذي حضهم على منع أبنائهم من المشاركة في "عمليات التشبيح والقتل وإطلاق النار،" ولكنه قال إن سكان درعا سيمتنعون عن الاعتداء على أحد منهم، مؤكداً وجود محال تجارية في درعا لدروز تعمل بشكل عادي.
وأضاف: "نحن في نهاية المطاف ضد الاقتصاص والثأر الشخصي ونريد قيام دولة مدنية فيها محاكم تحاكم الجميع وتحاسبهم."
ونفى أبوزيد أن تكون المدينة قد شهدت الأحد تحركات موالية للنظام السوري، وقال إن منطقة "درعا البلد" شهدت مظاهرة استمرت لدقائق شارك فيها عدة مئات من عناصر ميليشيات "الشبيحة" الذي يقطنون حالياً في المساكن العسكرية في مناطق طفس والصنمين، بعد أن غادرتها العائلات منذ أشهر.
وأكد الناشط السوري أن أبناء المدينة يشعرون اليوم بالتفاؤل أكثر مما كانوا عليه قبل عام، مضيفاً أن الناس "قد يستغربون هذا الأمر، لكنها الحقيقة وهذا الشعور يعم الجميع،" وأضاف: "ونحن واثقون من النصر لأن عقيدتنا التي تربينا عليها تعلمنا أن الظلم لا يستمر وأن من يساهم بقتل شعب كامل لا بد أن يتوقع نهاية أصبحت قريبة."
---------------------------------
---------------------------------
تركيا تثير احتمال اقامة منطقة عازلة مع فرار مزيد من السوريين

ريحانلي (تركيا) (رويترز) - قالت تركيا يوم الخميس انها قد تدرس تأييد إقامة "منطقة عازلة" داخل الاراضي السورية للتعامل مع تدفق اللاجئين عبر حدودها الذي تزايد بحدة مع هجوم قوات الحكومة السورية على المعارضة في منطقة ادلب القريبة.
وقال سلجوق اونال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية ان ألف لاجئ عبروا الحدود في الساعات الاربع والعشرين الماضية هربا من الهجمات التي تشنها القوات الموالية للرئيس بشار الاسد. ومن الفارين يوم الأربعاء لواء هو سابع ضابط كبير بالجيش السوري ينشق ويفر الى تركيا.
واستمر خلال يوم الأربعاء قدوم اللاجئين الى اقليم هاتاي على الجانب التركي من الحدود مع سوريا في تيار متواصل يتدفق عبر الفجوات في سياج من السلك الشائك يفصل بين الدولتين.
وتنتظر حافلات تركية صغيرة بيضاء بجوار معبر حدودي مؤقت استعدادا لنقل اللاجئين ومعظمهم من النساء والاطفال الى معسكرات قريبة للانضمام الى الاف موجودين هناك بالفعل. ويقدر العدد الاجمالي للاجئين بحوالي 14700 .
وقال أونال في مؤتمر صحفي "نعد أنفسنا لكل الاحتمالات." ومضى يقول "هناك توقع بأن العدد سيزداد. ولكن لا يمكننا أن نحدد رقما.
"مطلبنا الرئيسي هو انهاء الوضع السياسي والامني الذي يدفع الناس الى الفرار لكننا لا نرى في هذه اللحظة نهاية كهذه."
وتقول سوريا انها تحارب هجمات مسلحة يشنها ارهابيون ومقاتلون مدعومون من الخارج وتنفي ارتكاب أعمال وحشية ضد المدنيين.
وتخشى تركيا التدخل العسكري في سوريا خوفا من أن تمتد الحرب الاهلية عبر الحدود الى أراضيها. كما أنها ترفض ارسال أي قوات عبر الحدود دون ضرورة ملحة وتفويض دولي واضح.
وقال بشير اتالاي نائب رئيس الوزراء التركي في مقابلة مع تلفزيون (ان.تي.في) ان تركيا التي تستضيف ناشطين من المعارضة السورية والجيش السوري الحر تتعاون بشكل وثيق مع جامعة الدول العربية لمواجهة مشكلات اللاجئين التي يعاني منها أيضا لبنان والاردن."
وقال "بالطبع تركيا لديها كثير من الخبرة في هذا الامر.. حول ما ينبغي عمله بما في ذلك المنطقة العازلة التي أشرتم اليها. الامر الذي ذكرتموه ضمن الامور المحتملة التي قد نعكف على دراسته في الفترة القادمة."
وأشارت تركيا الى أن تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين سيكون أحد العوامل التي يمكن أن تؤدي الى انشاء "منطقة آمنة" داخل سوريا.
وأيدت بعض الحكومات العربية خاصة قطر انشاء قوة عربية لحفظ السلام وتسليح الجيش السوري الحر المعارض. وقد تتكرر هذه الدعوات خلال اجتماع لمجموعة "اصدقاء سوريا" التي تتكون من دول غربية وعربية ويعقد في اسطنبول في الثاني من ابريل نيسان.
وروى اللاجئون قصصا مروعة بشأن الهجوم على بلدة ادلب التي ركزت قوات الاسد عليها بعد حصار طويل فرضته على مدينة حمص.
وقال رجل (22 عاما) وصل لتوه من ادلب ووصف نفسه بأنه مقاتل في الجيش السوري الحر "يطلقون النار على النساء والاطفال. الدبابات دخلت المدينة وفتحت النار على المتاجر... يخطفون الاطباء حتى لا يستطيعوا معالجة المصابين."
وأضاف الرجل الذي طلب عدم نشر اسمه أن الجنود الحكوميين "يأخذون النساء والاطفال ويضعونهم في صفوف امامهم كدروع بشرية. يشعلون النيران في المتاجر والمنازل."
ومضى يقول "الجيش السوري الحر اضطر للانسحاب من ادلب في الوقت الحالي لانهم يستخدمون النساء والاطفال. لا يوجد طعام او ماء هناك الان. لا كهرباء. لا شيء... سأعود وأقاتل متى أحصل على سلاح وذخيرة."
ويضم أحد المخيمات داخل تركيا وتحيطه أسوار عالية للتأمين منشقين عن الجيش.
وتنفي تركيا تسليح الجيش السوري الحر لكن محللين يقولون انه يتلقى دعما من أنقرة في مجال الاتصالات والامداد والتموين.
وقال المسؤول التركي ان من المقرر أن تفتح بلاده مخيما جديدا للاجئين قرب بلدة كيليس الجنوبية الشهر القادم لاستضافة عشرة الاف لاجيء سوري اضافي وان العمل بدأ بالفعل في مخيم اخر قرب الطرف الشرقي من الحدود في جيلان بينار يتسع لاستقبال 20 الف شخص.
وترفع هذه الاستعدادات الطاقة الاجمالي لاستيعاب اللاجئين السوريين في تركيا الى نحو 45 الف شخص.
(شارك في التغطية تولاي كارادينيز في أنقرة)
من جوناثون بيرتش
------------------------
------------------------
الامم المتحدة: بعثة تقييم الوضع الانساني تزور المدن السورية المحاصرة

الامم المتحدة (رويترز) - قالت مسؤولة الشؤون الانسانية بالامم المتحدة فاليري اموس يوم الخميس ان بعثة مُشتركة من الحكومة السورية والأمم المتحدة ومنظمة التعاون الاسلامي ستبدأ زيارة المدن السورية المحاصرة مطلع الاسبوع لتقييم الوضع الانساني.
وتابعت اموس في بيان ان البعثة ستكون بقيادة الحكومة السورية وأن الفريق "سيجمع المعلومات عن الوضع الانساني بوجه عام ويعاين الاوضاع بصورة مباشرة في مختلف المدن والبلدات."
وقالت اموس "كررت دعوتي للحكومة السورية من أجل السماح بدخول المنظمات الانسانية بدون عراقيل حتى تتمكن من مساعدة المحتاجين من السكان بصورة محايدة وبدون انحياز."
ومن المقرر ان يتوجه الفريق الى حمص وحماة وطرطوس واللاذقية وحلب وريف دمشق ودرعا وغيرها من المدن والبلدات.
وقالت اموس ان من "الضروري ان يُسمح للمنظمات الانسانية بالدخول دون عائق من اجل التعرف على الحاجات العاجلة وتقديم الرعاية الطبية الطارئة والامدادات الاساسية. ليس أمامنا وقت نضيعه."
وتوجهت اموس الى سوريا الاسبوع الماضي وزارت حمص وخاصة حي بابا عمرو الذي تعرض للقصف العنيف وقالت انها شعرت بالصدمة لمشاهدة ما اصابه من دمار بعد حصار دام شهرا.
وحث الامين العام للامم المتحدة بان جي مون الحكومة السورية والمعارضة على التعاون معا مع مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان في محاولته لانهاء العنف قائلا ان "الوضع الراهن في سوريا لا يمكن الدفاع عنه."
وقال بيان صادر من مكتب بان انه "يتضامن مع الشعب السوري ومع طموحاته المشروعة للكرامة والحرية والعدالة. ويدعو لانهاء كل مظاهر العنف وحل الازمة من خلال الوسائل السلمية."
---------------------------------
---------------------------------

حمص باب السباع محاولة سحب شهيد ومعه خبز وحليب لاهله والاهالي تحاول سحبه في الشارع بالسيخ جراء اطلاق النار عليه من قناصة الشبيحة 15 3 2012
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=s6HU-zvFYQw
---------------------------
---------------------------
العربي يبحث في الأزمة السورية مع الاتحاد الأوروبي وعنان


يعتزم الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي إجراء مشاورات الأحد المقبل مع مفوضة الشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون في العاصمة البلجيكية بروكسل تتناول ملف الأزمة السورية.
وأفاد الموقع الالكتروني لصحيفة الأهرام أن العربي سيزور جنيف الثلاثاء لإجراء مشاورات مع الموفد الدولي المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان حول مهمته في دمشق، وإفادته أمام مجلس الأمن الدولي التي يعتزم تقديمها اليوم الجمعة.
من جهته، واصل المبعوث الدولي عنان مساعيه من اجل التوصل إلى اتفاق بشأن مقترحاته لوقف العنف وتحدث مع مسؤولين رفيعي المستوى في سورية وروسيا.
وقال أحمد فوزي المتحدث باسم عنان في جنيف يوم الخميس "باب الحوار مازال مفتوحا، مازلنا نتواصل مع السلطات السورية بشأن مقترحات السيد عنان".
وأضاف "جرى اتصال هاتفي مع وزير الخارجية السوري خلال اليوم (الخميس) ومع فاعلين دوليين ودول أعضاء لها نفوذ."
لكن دبلوماسيين غربيين عبروا عن تشاؤمهم بشأن فرص نجاح عنان في مهمته، فيما قالت سورية يوم الأربعاء إنها أعطت ردا "ايجابيا" على مبادرة عنان.
ووصف دبلوماسي في الشرق الأوسط رد دمشق بأنه "ليس رفضا"، لكن دبلوماسيا غربيا رفيعا في المنطقة قال إن دمشق لم تقبل أفكار عنان.
في المقابل، صور التلفزيون الحكومي ألوفا في وسط دمشق يحملون صور الأسد وأعلام سورية وروسيا والصين، اللتان لم تنضما إلى الدول الغربية في مساندة خطة لجامعة الدول العربية تطالب الأسد بالتنحي.
وأعلنت وسائل الإعلام الرسمية أن القوات الحكومية "طهرت" مدينة ادلب في شمال غرب البلاد من "المجموعات الإرهابية المسلحة "ملمحة إلى أن الجيش يتغلب على الانتفاضة التي قتل فيها أكثر من ثمانية آلاف شخص أغلبهم من المدنيين.
-------------------------
-------------------------
تركيا تدرس إنشاء منطقة عازلة
قالت تركيا إن ألف سوري عبروا حدودها خلال الساعات الـ24 الماضية هربا من القتال في ادلب، مما يرفع عدد اللاجئين السوريين في تركيا إلى14 ألفا، بينهم ضابط سوري برتبة لواء هو السابع الذي يعبر الحدود إلى تركيا.
وقال نائب رئيس الوزراء التركي بشير اتالاي الخميس في مقابلة مع تلفزيونntv إن بلاده تتعاون بشكل وثيق مع جامعة الدول العربية لمواجهة مشكلات اللاجئين.
وقال "بالطبع تركيا لديها كثير من الخبرة في هذا الأمر وحول ما ينبغي عمله بما في ذلك المنطقة العازلة التي أشرتم إليها. وضمن الأمور المحتملة التي قد نعكف على دراستها في الفترة القادمة."
يشار إلى أن تركيا أقامت منطقة عازلة على الحدود بينها وبين العراق في أوائل التسعينات عندما تدفق عشرات الآلاف من العراقيين إلى أراضيها.
وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن نحو230 ألف شخص فروا من ديارهم 30 ألفا تركوا البلاد، مما يثير احتمال تفجر أزمة لاجئين إقليمية.
وألقت الحكومة السورية باللوم على قوى أجنبية و"إرهابيين" في الاضطرابات وتقول إن نحو ألفين من جنودها قتلوا في الصراع.
وقال دبلوماسيون إن القتال يتخذ منحى طائفيا، وهناك خلافات بين الأغلبية السنية التي تمثل نحو 75 في المئة من السكان البالغ عددهم نحو23 مليون نسمة والطائفة العلوية التي ينتمي لها الأسد وتمثل 10 في المئة من السكان، لكنها تسيطر على مراكز النفوذ.


------------------------
------------------------
------------------------
مع تحيآتي
ارجو التقيم +1


الموضوع: اخبار سوريا اليوم .... الجمعة 16/3/2012 | المصدر: شبكة ومنتديات بحر العرب

THE KING
*§·!¦[مطور المنتدى]¦!.§*
 *§·!¦[مطور المنتدى]¦!.§*

3

رقم العضويه رقم العضويه : 10
العمر العمر : 35
المزاج المزاج : افكر
عدد المشاركات عدد المشاركات : 401
نقاط النشاط نقاط النشاط : 786
التقييم التقييم : 14
الجنس الجنس : ذكر
من من : السعوديه
وسام البحار وسام البحار : المطور لمنتديات بحر العرب
وسام الادارة وسام الادارة : ادارة المنتدي
17

عادى رد: اخبار سوريا اليوم .... الجمعة 16/3/2012

مُساهمة من طرف THE KING في الجمعة مارس 16, 2012 3:20 pm

يارب انصرهم


الموضوع: اخبار سوريا اليوم .... الجمعة 16/3/2012 | المصدر: شبكة ومنتديات بحر العرب

توقيع العضو THE KING


هام جدا لكل الاعضاء
تبليغ الادارة بمشكلة او روبط لا تعمل من هنا
قوانين منتدى بحر العرب العامة
شرح طريقة التسجيل فى المنتدى
كن مميز فى منتديات بحر العرب
افلام عربى و اجنبى ، دليل الاشهار ، العاب ، برامج ، موبايل ، sea-alarab ،
نوكيا ، تومبلايت ، منتديات بحر العرب ، صور ، كرتون ، استار اكدمى ، DVD
،رياضة، الممنوع من العرض ، تنزيل ، اكود، تعليم ، اشهار المنتديات ،
استايل ، حصريات، mp3 ، برنامج , احلى منتدى


     KonuEtiketleri كلمات دليليه
     KonuLinki رابط الموضوع
     Konu BBCode BBCode
     KonuHTML Kodu HTML code
    إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ اخبار سوريا اليوم .... الجمعة 16/3/2012 ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 25, 2016 10:49 pm

    تصميم : ملك البحر
    المنتدي محمي
    لآتحاول تقليدنا حتي لآ تثبت أننا أفضل منك
    ويحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن اللكتروني من ادارة الموقع

    تابعنا

    قروب المنتدي

    راديو المنتدي

    العاب فلاش