منتديات بحر العرب

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتعريف نفسك الينا
بالدخول الي المنتدي اذا كنت عضو او التسجيل ان لم تكن عضو
وترغب في الأنضمام الي أسرة المنتدي
>> bounce ما الفائدة من التسجيل بمنتديات بحر العرب ؟ أضغط هنا bounce <<
التسجيل سهل جدا وسريع وفي خطوة واحدة
>>تذكر بعد التسجيل سوف تتاح لك مشاهدة الروابط فى المواضيع<<
شرح شرح طريقة التسجيل فى المنتدى شرح
نرحب بك دائما فى منتديات بحر العرب
منتديات بحر العرب | افلام عربي |
افلام اجنبي | افلام هندى | اغاني | العاب | حصريات
ادارة منتديات بحر العرب
وردة

شبكـــة ومنتديـــات بحر العرب


أعلن على بحر العرب| عن بحر العرب|خصوصية بحر العرب| راسل بحر العرب


منتديات بحر العرب , www.sea-alarab.com ,افلام اجنبية , للكبار فقط , ممنوع من العرض , حصريات , أندوريد ,تطبيقات ,العاب ,اشهار ,تصميمات ,استايلات ,دعم ,شراء ,تحميل ,mb3,فتافيت ,ثقافة ,ديني,dvd, بيع ,دردشة ,شات ,هكر,بنات ,صور, اختراق ,تعليم ,سينما ,music


    FacebookTwitterEmailWindows LiveDiggStumbleponMyspaceLikedin

زيارة إلى جُزر الفلبين الإستوائية

شاطر

man4444love
مشرف قسم السنما
مشرف قسم السنما

12

رقم العضويه رقم العضويه : 3280
العمر العمر : 22
المزاج المزاج : مستمتع
عدد المشاركات عدد المشاركات : 285
نقاط النشاط نقاط النشاط : 576
التقييم التقييم : 20
الجنس الجنس : ذكر
من من : لبنان
وسام البحار وسام البحار : وسام التكريم
21

عادى زيارة إلى جُزر الفلبين الإستوائية

مُساهمة من طرف man4444love في الأحد مارس 11, 2012 8:58 pm

تقع (الفلبين) في الجنوب الشرقي لـ(الصين) وسط مجموعة من (الجزر الاستوائية) المنتشرة بين (المحيط الهندي) و (المحيط الهادي)،وتسمى هذه الجزر (جزر الهند الشرقية) وتأخذ شكل الهلال الضخم . وتبلغ مساحة (الفلبين) الإجمالية: 300.000 كم، و تعداد سكانها: 81,159,644 نسمة، منهم ستة ملايين مسلم. الاسم الأصلي لعاصمة (الفلبين) هو "أمان الله"

"الفلبين" 7000 جزيرة متبعثرة في بحر الصين والمحيط الهادي

الفلبين عبارة عن أرخبيل يتكون من أكثر من 7000 جزيرة متبعثرة في بحر الصين الجنوبي والمحيط الهادي، وهى تعتبر المكان الأمثل للإستجمام وقضاء العطل والإجازات، حيث تجد التأثير الأسباني والتأثير الأمريكي في التراث يصبان ويندمجان في تراث فلبيني فريد.
يمكن مشاهدة هذا التأثير في كل أرجاء الفلبين فمن مداخل الكنائس المزخرفة إلى حقول الأرز الفريدة والتي تبدو وكأنها ليست من جنوب شرق آسيا، إلى سيارات الجيب الأمريكية التي تم تحويلها إلى حافلات نقل، إضافة إلى الملابس الفريدة التى تلبسها الفتيات وكأنهن من بلاد الأندلس وهذه التشكيلة الرائعة ليس فقط ظاهرة في سلوك الناس ونشاطهم بل أيضاً واضحة في التشكيلة الرائعة لتلك الجزر المحاطة بشواطئ تمتد عليها أشجار جوز الهند حيث تتغير ألوان المياه من الأزرق السماوي إلى الياقوت الأزرق وأمواج بيضاء تتحطم على الحيد المرجاني الرائع .
وهنا يمكنك أن تتمتع برؤية الجبال البركانية التي ترتفع قممها فوق غابات رائعة وحقول الأرز والقمم الجبلية التي ترتفع 1.500م بعيداً وبعيداً أيضاً عن صخب حياة مدينة مانيلا.
وسط هذه التنوع الفريد يمكنك التمتع بالعطل والإجازات في جو فريد من الهدوء والراحة ومتابعة المهرجان والاحتفالات المحلية .

أصل التسمية..

يشتق اسم الفلبين من اسم الملك فيليب الثاني ملك إسبانيا. أطلق المستكشف الإسباني روي لوبيز دي فيلالوبوس خلال حملته في 1542 اسم فيليبيناس على جزر ليتة وسامار باسم أمير أستورياس (إسبانيا). في نهاية المطاف استخدم اسم الجزر الفيلبينية (لاس ايلاس فلبيناس) لتغطية جميع جزر الأرخبيل. قبل أن يصبح هذا الاسم شائعاً، استخدمت أسماء أخرى من قبل الإسبان مثل (جزر من الغرب) ايسلاس ديل بونينته واسم ماجلان لجزر سان لازارو.

الديانات في الفلبين..

يقدر عدد سكان الفلبين بحوالي 92 مليون شخص، مما يضعها في المرتبة 12 عالميا حسب التعداد السكاني. تشير التقديرات إلى وجود 11 مليون مغترب فلبيني في جميع أنحاء العالم. توجد أعراق وثقافات متعددة في جميع أنحاء الجزر. مناخها استوائي وتعد واحدة من أغنى مناطق التنوع الحيوي في العالم.
الديانة الرسمية للفلبين هي المسيحية الكاثوليكية الرومانية وبها أقليات مسلمة تصل إلى أقل من 10 %، يهود، بوذيون، وأكثر من 25 إعتقاد ديني مختلف لهم الحرية في العبادة بإستثناء الحكم الذاتي في الجنوب.
اللغات الرسمية في الفلبين : الفلبينية بلهجتين تاغالوغ (( الأكثر إنتشارا)) ، اليكانو ، مع أكثر من 19 لغة مختلفة حسب المعتقد الديني لكل فئة ... الإنجليزية والإسبانية .

دخول الاسلام..

تعتبر (الفلبين) من أقدم الدول الآسيوية التي دخلها الإسلام على أيدي المسلمين العرب من التجار والدعاة (1310م)، وقام حكم إسلامي في العديد من الجزر الجنوبية وبخاصة (جزيرة مِندناو) منذ أوائل القرن الرابع عشر الميلادي وحتى القرن السادس عشر. منذ احتلت إسبانيا الفلبين في القرن السادس عشر الميلادي وحتى (1899م)، بدأ الحكم الإسلامي.

الموارد الاقتصادية والاستراتيجية والبشرية..

تعتمد (الفليبين) على الزراعة في حياتها الاقتصادية، حيث تشكل الزراعة ما يقرب من 70% من دخل البلاد، وهي مهنة غالبية السكان، وتنتشر الملكية الصغيرة وإن كانت الملكية الكبيرة معروفة في سهل (لوزون) حيث يعمل في الأرض مزارعون بالأجرة. وأهم المحاصيل الزراعية: الأرز الذي يعد غذاء السكان الرئيسي، وتنتج البلاد أكثر من ثلاثة ملايين طن منه سنويا.
الإستثمار في الفلبين ممكن وجيد وذلك لإرتفاع نسبة الموارد الداخلية وفي منا عارفين إن أغلب ناطحات السحاب والفنادق الكبرى أصحابها عرب ونسبة الإستثمار العربي أكثر من 35 بالمية من المجموع.


الموضوع: زيارة إلى جُزر الفلبين الإستوائية | المصدر: شبكة ومنتديات بحر العرب

توقيع العضو man4444love


( لكل منتدي ناجح ألف عدو !! وعدوي من يقرا ويرحل )
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] شارك ساهم ارفع صوتك معنا....
sea-alarab.com
---------------------------------------
عاشق بحر العرب بدون [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] حدود جنون بحر العرب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
 
((ضع رد لمعاينة الصور والروابط))
------------------
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


     KonuEtiketleri كلمات دليليه
     KonuLinki رابط الموضوع
     Konu BBCode BBCode
     KonuHTML Kodu HTML code
    إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ زيارة إلى جُزر الفلبين الإستوائية ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 25, 2016 3:59 pm

    تصميم : ملك البحر
    المنتدي محمي
    لآتحاول تقليدنا حتي لآ تثبت أننا أفضل منك
    ويحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن اللكتروني من ادارة الموقع

    تابعنا

    قروب المنتدي

    راديو المنتدي

    العاب فلاش