منتديات بحر العرب

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتعريف نفسك الينا
بالدخول الي المنتدي اذا كنت عضو او التسجيل ان لم تكن عضو
وترغب في الأنضمام الي أسرة المنتدي
>> bounce ما الفائدة من التسجيل بمنتديات بحر العرب ؟ أضغط هنا bounce <<
التسجيل سهل جدا وسريع وفي خطوة واحدة
>>تذكر بعد التسجيل سوف تتاح لك مشاهدة الروابط فى المواضيع<<
شرح شرح طريقة التسجيل فى المنتدى شرح
نرحب بك دائما فى منتديات بحر العرب
منتديات بحر العرب | افلام عربي |
افلام اجنبي | افلام هندى | اغاني | العاب | حصريات
ادارة منتديات بحر العرب
وردة

شبكـــة ومنتديـــات بحر العرب


أعلن على بحر العرب| عن بحر العرب|خصوصية بحر العرب| راسل بحر العرب


منتديات بحر العرب , www.sea-alarab.com ,افلام اجنبية , للكبار فقط , ممنوع من العرض , حصريات , أندوريد ,تطبيقات ,العاب ,اشهار ,تصميمات ,استايلات ,دعم ,شراء ,تحميل ,mb3,فتافيت ,ثقافة ,ديني,dvd, بيع ,دردشة ,شات ,هكر,بنات ,صور, اختراق ,تعليم ,سينما ,music


    FacebookTwitterEmailWindows LiveDiggStumbleponMyspaceLikedin

أحداث وأخبار

شاطر

ملك البحر
*§·!¦[مؤسس المنتدى]¦!.§*
*§·!¦[مؤسس المنتدى]¦!.§*

4

رقم العضويه رقم العضويه : 1
العمر العمر : 22
المزاج المزاج : مستمتع
عدد المشاركات عدد المشاركات : 8673
نقاط النشاط نقاط النشاط : 11759
التقييم التقييم : 165
الجنس الجنس : ذكر
من من : ليبيا الحره
وسام البحار وسام البحار : وسام الاتقان
وسام الادارة وسام الادارة : مؤسس المنتدي
وسام الالفية وسام الالفية :
23

عادى أحداث وأخبار

مُساهمة من طرف ملك البحر في السبت أكتوبر 30, 2010 9:53 am

وقفت لمساعدة راكب تقطعت به السبل خارج موسكو
سيارة دون سائق تقطع رحلة من ايطاليا الى الصين طولها 13 ألف كيلومتر



أكملت سيارة دون سائق تعمل بالكهرباء،أطول رحلة من تقوم بها مركبة دون توجيهها بشريا، إذ بدأت مشوارها في إيطاليا ووصلت إلى الصين، لتقطع بذلك نحو 13 ألف كيلومتر.

وذكرت ( سي ان ان ) الجمعة 29 اكتوبر 2010 ان سيارة "الفان" برتقالية اللون وصلت مقر المعرض العالمي في مدينة شانغهاي الصينية أمس الخميس، بعد أن انطلاق رحلتها من إيطاليا في 20 يوليو الماضي، عبر أوروبا الشرقية وروسيا وكازاخستان؛ إلى الصين من خلال صحراء غوبي، وعلى طول سور الصين العظيم.

وتعرضت السيارة لثلاثة أشهر من الظروف الجوية المختلفة، بين العواصف الثلجية والأمطار والشمس، ووصلت شنغهاي دون وجود مشاكل كبيرة، ووفقا للباحثين الذين تتبعوا رحلتها، فقد توقفت السيارة لمساعدة راكب تقطعت به السبل خارج موسكو.
وقال الباحث ألبرتو بروغي "نحن سعداء حقا.. إنها علامة فارقة حقيقية في مجال عملنا على مركبات الروبوتات."

وتضمنت السيارة، التي صممتها شركة التكنولوجيا الايطالية "فيزلاب،" 12 جهاز استشعار مختلف، بما في ذلك الكاميرات، وجهاز استشعار ثاني أكسيد الكربون، وجهاز لتحديد المواقع، وماسح ليزري للطرق الوعرة.

وقال ماير جيوجيجان كوين، رئيس الابتكار والبحث والعلوم في المفوضية الأوروبية إن "الرحلة للصين دون سائق توضح لنا كيف يمكن للعلم أن يجتذب خيال الناس من خلال الانجازات التي كانت حتى عهد قريب مستحيلة."



-----------------------


جيل جديد من المسلمات الأوروبيات يبحثن عن الحياة الروحية والمعاني العليا
"ديلي ميل": البريطانيات وجدن في الإسلام الحياة الروحية وقيم الأسرة




عقب إعلان الإذاعية والصحافية لورين بوث، شقيقة شيري زوجة رئيس وزراء بريطانيا السابق توني بلير، أنها قررت الالتزام بتغطية رأسها بعدما اعتنقت الإسلام في إيران قبل نحو ستة أسابيع، طرحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية سؤالاً: لماذا يعتنق المزيد من الإعلاميات البريطانيات الإسلام؟ مشيرة إلى إحصائية تقول: إن عدد البريطانيات اللاتي يعتنقن الإسلام قد يكون ضعف عدد الرجال.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن المتخصص في دراسة دوافع معتنقي الإسلام المحاضر في جامعة "سوانزي" كيفن برايس، أن هؤلاء النساء جزء من تيار كامل يتحول إلى الإسلام، ويشرح ذلك قائلاً: "هؤلاء الإعلاميات يبحثن عن الحياة الروحية والمعاني العليا، لكنهن لسن مثل النساء اللاتي يعتنقن الإسلام لإرضاء أزواجهن المسلمين.

ويقول التقرير: إن امرأة مثل كريستيان باكر، 43 عاماً، مذيعة تليفزيون "إم تي في" التي كانت تعيش حياة غربية متحررة، فجأة أعطت ظهرها لكل هذا واعتنقت الإسلام، وتقول باكر: إن ما دفعها إلى الإسلام هو الهروب من مجتمع تسمح فيه الحرية بفعل كل شيء بلا قيد، وأضافت: "نحن الغرب نتعرض لضغوط لأسباب تافهة، كنوع الملابس التي يتعين أن نرتديها، ولكن في الإسلام نتطلع في كل شيء إلى هدف أسمى وهو إرضاء الله، فالإسلام منظومة متكاملة من القيم، مختلفة تماماً عما نعيشه".
وتقول باكر: "كان بداخلي فراغ كبير، وحينما اعتنقت الإسلام جعل لحياتي معنى وهدفاً"، وهو ما كشفته في كتابها "من MTV إلى مكة" الذي شرحت فيه رحلتها الروحية.

وانضمت إلى ركب معتنقات الإسلام مذيعة البرامج الموسيقية لين علي، 31 عاماً، التي اعترفت بأنها كأي امرأة غربية عاشت حياتها وسط الأندية الليلية والحفلات الساهرة، حتى تعرفت على زميل مسلم في الجامعة "زاهد"، وتقول علي: "إن أخت زاهد بدأت تحدثني عن الإسلام، وفجأة أحسست أنني بدأت أفهم كل ما كان يحدث من حولي، بدا أن لكل شيء معنى، وأن هناك شيئاً خفياً ظللت أبحث عنه طوال حياتي، ولم أجده في الحياة الغربية الصاخبة، لكنني وجدته حين عرفت الإسلام"، وتذكر لين علي ليلة دخلت فيها الملهى الليلي بعد إسلامها بأيام وشاهدت كيف كانت حياتها في السابق، في تلك اللحظة قررت ألا تعود لتلك الحياة مطلقاً، وارتدت الحجاب الذي لم تتخل عنه منذ إسلامها وهي في الـ 19 من عمرها.

ويقول التقرير: إن الإحصائيات تؤكد أن اعتناق الإسلام ليس حدثاً طارئاً، لكنه تطور مهم يحدث في أوروبا، فالإسلام في النهاية هو أسرع الأديان نمواً، واعتناق الغربيين له جزء مهم من هذا التطور، ويقول برايس: "تشير الإحصائيات إلى أن عدد البريطانيات المعتنقات للإسلام يبلغ ضعف عدد البريطانيين"،

ويضيف: "إن هؤلاء البريطانيات يملن إلى إظهار ديانتهن، بينما لا تفضل ذلك المسلمات من أبوين مسلمين، ونتيجة هذا كانت النساء اللائي اعتنقن الإسلام، أكثر تعرضاً للتمييز ضدهن، فباكر طردت من عملها كمذيعة في إم تي في، بعد اعتناقها الإسلام، وأثيرت ضدها حملات تصف المسلمين بالإرهابيين، والآن تعمل مذيعة في تليفزيون إن بي سي".

ويضيف التقرير أن بعض البريطانيات يرين في الإسلام احتفالاً بقيم الأسرة التي اندثرت، تقول هيفاء جواد المحاضرة بجامعة "برمنجهام" والمتخصصة في دراسة دوافع معتنقي الإسلام: "إن البعض يجذبه الانتماء لطائفة أو مجتمع يحمل قيماً تآكلت في الغرب"، ويقول برايس: "الكثير من الناس ومن كل الأطياف، يحن إلى قيم مثل: احترام كبار السن، والمرأة، وهي قيم يؤكدها القرآن الكريم وافتقدها الغرب".

ويقول التقرير: إن معلمة اليوجا الناشطة في مجال حقوق المرأة، كاميلا ليلاند، 32 عاماً، تفاجئ الجميع حين تعلن أنها اعتنقت الإسلام، لأنه يدافع عن حقوق المرأة، وتشرح ليلاند ذلك قائلة: "إن تعاليم القرآن الكريم تحث على المساواة بين المرأة والرجل، وهي قيم كانت ضد الزمان والمكان وقيم المجتمع الذي ظهر فيه الإسلام"،

وتضيف ليلاند قائلة: "الخطأ الذي حدث هو أن الناس خلطت بين الإسلام وثقافات المجتمعات الإسلامية، التي لا تسمح بحرية المرأة، وفي الحقيقة أشعر أنني مقموعة من قبل المجتمع الغربي، الذي يطالبني أن أتصرف كالرجال، فأشرب الخمر وأمارس العلاقات الجنسية العابرة، بينما في الإسلام حينما تبدأ علاقة، فإن ذلك يكون بنية الالتزام بهذه العلاقة بالزواج".

والمعنى نفسه تؤكده باكر حين تفرق بين الإسلام وثقافات المجتمعات الإسلامية المختلطة بعادات هذه المجتمعات، تقول باكر: "أعرف بعض المسلمات اللاتي ثرن ضد مجتمعاتهن وأحياناً ضد إسلامهن، لكن المتأمل بعمق لما حدث يجد أنهن ثرن ضد الثقافة السائدة وليس ضد الدين"، وتضيف باكر موضحة: "لا يوجد في القرآن الكريم تعاليم تحض على زواج الفتاة داخل إطار العائلة أو القبيلة، أو رفض تعليم المرأة، كل هذا يدفع بعض المسلمات إلى إعادة اكتشاف دينهن بعيداً عن رؤية الجيل الماضي المختلطة بالعادات والتقاليد، وهذا ما أنوي أن أفعله لأكشف للعالم عن إسلام حقيقي".

وتعتقد كريستيان باكر أن هناك جيلاً جديداً من المسلمات الأوروبيات اللاتي يعشن الحياة الحديثة، ويتجمعن ليقدمن للعالم الإسلام برؤية حقيقية لا تقهر المرأة



-------------------------------


تباع في المواقيت والمراكز التجارية وصنعت بالصين
تحذيرات من "إحرامات مغشوشة" تحرق جلود الحجاج والمعتمرين




قاد الجشع عدداً من الباحثين عن الثراء إلى استيراد مجموعة من ألبسة الإحرام المغشوشة، التي أغرقوا بها الأسواق المحلية في إطار سعيهم إلى الظفر بأكبر قدر من كعكة موسم الحج.

وكشفت مصادر مطلعة عن أن عدداً من الحجاج والمعتمرين رفعوا شكاوى إلى الجهات المختصة في السعودية، كشفوا خلالها عن تعرضهم لحساسية جلدية وحروق في أجزاء مختلفة من أجسادهم بعد ارتدائهم الإحرامات المغشوشة.

وأطلقت الجهات ذات الاختصاص في السعودية تحذيراً للحجاج والمعتمرين من اقتناء إحرامات مغشوشة سربت للأسواق المحلية، وتباع في المواقيت والمراكز التجارية، وتحمل علامات تجارية مغشوشة، تمت صناعتها في الصين، استوردتها مؤسسات تجارية في جدة.

وقالت مصادر موثوقة "بعد إحالة النماذج التي شكا منها الحجاج والمعتمرون إلى هيئة المواصفات والمقاييس في الرياض لإجراء الاختبارات عليها، تبين أن هذه الإحرامات تحتوي على مادة بلاستيكية ضارة تشكل نحو 90 في المئة من الخامة المصنوع منها الإحرام، وهو الأمر الذي دعا الجهات المختصة إلى مصادرة كميات منها ضبطت في سوق باب شريف وفي المواقيت.

وتم إخطار مراقبي الوزارة والأمانات بمصادرة هذه الأنواع ومعاقبة مستورديها". كما أشارت المصادر إلى أن الإحرامات الرديئة الصنع يكون لونها أبيض ساطعاً وبراقاً وناعماً، وهذا ناتج من دخول المادة البلاستيكية في صنعها، أما الإحرامات القطنية فلونها أبيض عادي ويستطيع الحاج والمعتمر معرفة الإحرام القطني من البلاستيكي من ملمسه


الموضوع: أحداث وأخبار | المصدر: شبكة ومنتديات بحر العرب

توقيع العضو ملك البحر



..

فخر اني (بنغازي أرض شهداء .... أنتهي )
(ســــارفع قبعتى احتراما لكل من حاول تقليدى ,,, لآنه اوضح انى افضل منه)
منتديات بحر العرب تميز بدون توقف
تبليغ الادارة بمشكلة او روبط لا تعمل من هنا
قوانين منتدى بحر العرب العامة
شرح طريقة التسجيل فى المنتدى


شهرذاد
صديق المنتدى
صديق المنتدى

رقم العضويه رقم العضويه : 433
المزاج المزاج : مبسوط
عدد المشاركات عدد المشاركات : 884
نقاط النشاط نقاط النشاط : 1651
التقييم التقييم : 5
الجنس الجنس : انثى
من من : مصر
وسام البحار وسام البحار : افضل عضو

عادى رد: أحداث وأخبار

مُساهمة من طرف شهرذاد في السبت أكتوبر 30, 2010 12:23 pm

شكرا ع التغطية الممتازة


الموضوع: أحداث وأخبار | المصدر: شبكة ومنتديات بحر العرب

عبدالرحمن



رقم العضويه رقم العضويه : 716
العمر العمر : 22
المزاج المزاج : مستمتع
عدد المشاركات عدد المشاركات : 131
نقاط النشاط نقاط النشاط : 246
التقييم التقييم : 1
الجنس الجنس : ذكر
من من : ليبيا الحره
وسام البحار وسام البحار : وسام الابداع

عادى رد: أحداث وأخبار

مُساهمة من طرف عبدالرحمن في الثلاثاء نوفمبر 02, 2010 1:47 pm

بارك الله فيك عالخبر


الموضوع: أحداث وأخبار | المصدر: شبكة ومنتديات بحر العرب

     KonuEtiketleri كلمات دليليه
     KonuLinki رابط الموضوع
     Konu BBCode BBCode
     KonuHTML Kodu HTML code
    إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ أحداث وأخبار ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 2:32 pm

    تصميم : ملك البحر
    المنتدي محمي
    لآتحاول تقليدنا حتي لآ تثبت أننا أفضل منك
    ويحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن اللكتروني من ادارة الموقع

    تابعنا

    قروب المنتدي

    راديو المنتدي

    العاب فلاش